نجوم العرب
مرحبا بك بين بساتين وازهار نجوم العرب ورحيق التواصل وشهدالمحبه والاخلاص منور بتواجدك معناويسعدنا تواصلك واشتراكك معنا اتمنى تفيد وتستفيد ولاتبخل علينا بمالديك.

نجوم العرب

منتدى عام اي شيء تريده موجود
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية تلميع زجاج السيارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الحفيظ
عضو(ة)
عضو(ة)
avatar

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 08/06/2015
العمر : 18

مُساهمةموضوع: كيفية تلميع زجاج السيارة   الإثنين يوليو 27, 2015 12:25 pm

زجاج سيارة يمكن أن يحصل على الخدوش والأوساخ ، مما يجعل عملية الرؤية صعبةً من خلاله ، والصعوبة في الرؤية تعيق السير وخصةً في الأماكن المظلمة ،ونظراً في خطورة الوضع الذي يمكن تصحيحه بسهولة كان لا بد من غسل السيارة مرةً في الأسبوع للمحافظة عليها بوضع جيد ، الخطوة الأولى في تلميع الزجاج الخاص بالسيارة هو القيام بتنظيف الجانبين الخارجي والداخلي، ثم تلميع الجانب الخارجي من الزجاج وتطبيق مانع التسرب.


تنظيف نوافذ السيارة


1 – عليك إختيار الوقت والمكان المناسبين لعملية التنظيف ، فعند غسل سيارتك، يجب أن يكون تنظيف وتلميع النوافذ آخر شيء تقومين بفعله ، و يجب عليك أيضاً تنظيف الزجاج بعيداً عن ضوء الشمس المباشر، في حين تكون النوافذ جافةً إلى حد ما ،خلاف ذلك فإن الشمس قد تقلل نظافة الزجاج بتجفاف السائل قبل مسحه ، وترك التوشحات وراءها.


2- إختر الإمدادات الصحيحة ، فإن منظف الزجاج المخصص للإستخدام لتنظيف زجاج السيارات يعطي نتائج أفضل من منظفات الزجاج المنزلية العادية، والتي غالباً ما تحتوي على الأمونيا وغيرها من المواد الكيميائية التي يمكن أن تكون خطرةً عند إستخدامها على السيارات ،وكما أن توافر منشفة ستوكات يعتبر أيضاً أمراً ضرورياً ، لأنه يوفر لك ما يكفي من الإحتكاك للفرك بلطف على سطح الزجاج من دون خدش.


3- تأكد بعد عملية التنظيف من أن تكون قادراً على الحصول على رؤية واضحة عند النظر من خلال الحافة العلوية من الزجاج لأنك ستحتاج لذلك عند وجود منعطف في منتصف الطريق .


4 رش منظف الزجاج على النافذة ، ثم قم بتنظيف الزجاج من قبل مسح الم مننظف على النافذة بإستخدام قطعة قماش ستوكات الخاصة بك، والإنتقال من جانب إلى آخر ، لتغطية جانبي الزجاج.


5- إستخدم الجانب الجاف من قماش ستوكات ، لإزالة أي رطوبة متبقية على النوافذ عن طريق تجفيفها مع الجانب الجاف من القماش.


6- تنظيف الزجاج الأمامي والزجاج الخلفي ، قم برش المنظف على الزجاج الأمامي وإمسح بقطعة قماش ستوكات الخاصة بك، والإنتقال على حد سواء صعوداً وهبوطاً وجنباً إلى جنب لإزالة الرطوبة بواسطة الجانب الجاف من القماش الخاص بك.


7- شطف بالماء مرةً واحدةً وقد بتنظيف الأوساخ العنيدة من الزجاج الأمامي الخاص بك،و يمكنك إزالة أي خطوط أو توشهات مع المياه النظيفة، العادية ، رش الماء بلطف على الزجاج، وذلك بإستخدام خرطوم للخارج وزجاجة رذاذ للداخل ، إمسح الزجاج الجاف مع منشفة ستوكات نظيفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rabhi latif
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 29/05/2015
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: كيفية تلميع زجاج السيارة   الإثنين يوليو 27, 2015 3:07 pm


كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..

وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
..


دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-musl.forumotion.com
 
كيفية تلميع زجاج السيارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نجوم العرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: