نجوم العرب
مرحبا بك بين بساتين وازهار نجوم العرب ورحيق التواصل وشهدالمحبه والاخلاص منور بتواجدك معناويسعدنا تواصلك واشتراكك معنا اتمنى تفيد وتستفيد ولاتبخل علينا بمالديك.

نجوم العرب

منتدى عام اي شيء تريده موجود
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماهي تطعيمات الاطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rabhi alaa
عضو(ة)
عضو(ة)


عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 13/06/2015

مُساهمةموضوع: ماهي تطعيمات الاطفال   الإثنين يوليو 27, 2015 3:17 pm



ما هي تطعيمات الاطفال


تعد تطعيمات الأطفال على أنها عبارّة عن بعض الأمصال التي تم صناعتها بطريقة معينه ، بحيث يقومون بأخذ البكتيريا أو الفيروس ، ويتم معالجتها مخبرياً بطريقة ما من أجل أن تكون غير ضارة للإنسان ، وفعندما يتم إعطاءها للأطفال ، فإن الجسم يقوم بتكوين مضادات معينة لتحاربها ، وعندما يتم إعطاءهم الجرعة المنشطه ، فإن تلك المضادات تزيد ، وكل مرض يصنع له أمصالل خاصة به ، وتؤخذ في عمر معين ، وعندما يتعرض الأطفال لأي نوع من هذه الجراثيم تكون المضادات له جاهزه لمقاومتها للقضاء عليها.


أنواع التطعيمات و الوقاية منها


النوع الاول : تطعيم ضد مرض الثلاثي البكتيري DPT: هذا التطعيم تم صناعته لحماية الطفل من 3 أمراض وهي مرض الخانوق, ومرض السعال الديكي بالاضافة الى مرض الكزاز و جميع هذه الامراض تعتبر في غاية الخطورة وقد تسبب الوفاة، ويعطى على ثلاث جرعات خلال سنه وهناك جرعات داعمة في السنة الثانية .


النوع الثاني :تطعيم ضد مرض السّل أو الدرّن BCG :تم صناعة هذا التطعيم لحماية الاطفال من مرض السّل المزمّن و الخطير والذي قد يسبب الوفاة أحياناً، يعطى هذا التطعيم بعد الولادة في الذراع .


النوع الثالث : تطعيم ضد مرض إلتهاب الكبد المصلي: خصص هذا التطعيم من أجل حماية الأطفال ضد فايروس إلتهاب الكبّد والذي ممكن أن يسبب القصور للكبد و سرطان الكبد، ويؤخذ على ثلاث جرعات أول جرعة تكون بعد الولادة .


النوع الرابع : تطعيم ضد شلل الأطفال OPV: وتم صناعته ليكون خاص ضد مرض شلل الاطفال الوبائي الذي قد يسبب شلل وإعاقة ممكن أن تكون دائمة ، ويعطى من خلال الفم على ثلاث جرعات ويفضل أن يتم إعطائه للطفل ما دون السنة الخامسة بصرف النظر عن أي تطعيمات أخرى تم إعطائها للطفل .


النوع الخامس : تطعيم ضد الإنفلونزا الجرثوميّة: تم صناعته ليحمي الاطفال من جرثومة الانفلونزا التي قد تؤدي الى العديد من الالتهابات مثل إاتهاب السحايا ، والحنجرة والدم والمفاصل ، ويعطى على ثلاث مراحل من السنة الاولى .


النوع السادس : تطعيم ضد الثلاثّي الفيروسي MMR : تم صناعته من أجل حماية الاطفال من 3 امراض وهي مرض الحصبة ومرض الحصبة الألمانيّة ومرض النكاف ، وكلها أمراض خطيرة جداً إذا أصابة الطفل .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الحفيظ
عضو(ة)
عضو(ة)
avatar

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 08/06/2015
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: ماهي تطعيمات الاطفال   الثلاثاء يوليو 28, 2015 11:31 am


أسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـمٍ
أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماهي تطعيمات الاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نجوم العرب :: الطفل و الطفولة :: الطفل و الطفولة-
انتقل الى: