نجوم العرب
مرحبا بك بين بساتين وازهار نجوم العرب ورحيق التواصل وشهدالمحبه والاخلاص منور بتواجدك معناويسعدنا تواصلك واشتراكك معنا اتمنى تفيد وتستفيد ولاتبخل علينا بمالديك.

نجوم العرب

منتدى عام اي شيء تريده موجود
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  §§ طفلك والألعاب! §§

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الجنة
عضو(ة)
عضو(ة)
avatar

عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 26/06/2015
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: §§ طفلك والألعاب! §§   الخميس أغسطس 06, 2015 12:13 am

تعتبر الألعاب بالنسبة لطفلك جزءا مهما من حياته، مع الوضع في الاعتبار أن الطفل أحيانا قد يلجأ للعب بصندوق موجود فى المنزل أو بمفاتيحك أو بأي زجاجات فارغة، ولذلك فإن أى أم تحرص على شراء أفضل الألعاب لطفلها والتى تساعد على تنمية عقله وتكون خالية من السموم ومناسبة للمرحلة العمرية التى هو بها. ولكن فى نفس الوقت فإن الطفل أحيانا قد يشد انتباهه أكثر الريموت أو جهاز التحكم فى التليفزيون بدلا من ألعابه الطبيعية. ويجب أن تعلمي أن هناك بعض الأغراض الموجودة فى المنزل والتى قد يحب الطفل كثيرا أن يلعب بها مثل مفاتيحك والتى بالطبع تعتبر مضرة له فهي مصنوعة من المعدن، ويمكنك في تلك الحالة أن تقدمي لطفلك مفاتيح لعبة مخصصة للأطفال من البلاستيك. إن الطفل قد يشعر بانجذاب للعب بريموت التليفزيون بسبب امتلائه بالأزرار الملونة ولكنك لا يجب أن تسمحي له باللعب به. عليك ألا تسمحي لطفلك أيضا باللعب وحيدا بأي صندوق من الكرتون حتى تكوني متأكدة من أن الصندوق فارغ من أى محتويات تماما.

وبالنسبة لأوانى المطبخ الفارغة فإنها قد تكون من الأغراض التى ينجذب الطفل للعب بها، ولكنك في الواقع لا يجب أن تسمحي بهذا الأمر لأن الطفل بعد ذلك سيختلط عليه الأمر، وقد يشعر برغبة في لمس الأواني وهى ساخنة أو وهى على البوتاجاز. ويجب على كل أم أن تعلم أن هناك بعض الألعاب التي قد تكون مخصصة للطفل، ولكنها ليست مناسبة له فى الحقيقة مثل تلك الألعاب التى تحتوى على قطع بلاستيكية صغيرة قد تسبب للطفل الاختناق، ولذلك يجب على الطفل تحت ثلاثة أعوام ألا يلعب بتلك الألعاب. لا تقدمي لطفلك ألعابا ذات زوايا حادة وأيضا يجب ألا تقدمي لطفلك ألعابا تصدر أصواتا عالية لأنها في النهاية، ومع الوقت قد تؤثر على سمع الطفل وتضره. لا تسمحي لطفلك بأن يلعب بأي لعبة بها حبال متدلية لأنها قد تلتف حول رقبة الطفل وتخنقه.
إن تعرض الطفل لأي لعبة تحتوي على رصاص أمر قد يشكل خطرا جادا عليه وخطرا على مخه وجهازه العصبي. وبصفة عامة يجب عليك أن تحتفظي بألعاب طفلك في مكان بعيد عن متناول يديه أو على الأقل يجب أن يتم تنظيم الألعاب بعيدا عن الأرض حتى لا يتعثر فيها أحد. إذا كنت ستقومين بشراء لعبة مخصصة لطفل كبير فى السن فلا يجب أن تسمحي للطفل الأصغر سنا أن يلعب بها. كوني حريصة على اختيار صندوق ألعاب مناسب وآمن بالنسبة للطفل ومن الأفضل ألا يكون الصندوق بغطاء على أن يكون به فتحات تهوية حتى يتمكن الطفل من التنفس إذا تعرض للحبس داخله. لا تقومي أبدا بتخزين الألعاب التى تشترينها لطفلك فى صناديقها الأصلية وذلك بسبب أن البلاستيك الذى يتم تخزين الألعاب به وداخله يمثل خطرا على الطفل.
يجب أن تهتم كل أم بفحص كل لعبة تقوم بشرائها لطفلها جيدا للتأكد ما إذا كانت هناك أى أجزاء مكسورة والتى قد تمثل خطرا أكيدا على الطفل. كوني حريصة على ألا تتركي أي ألعاب معدنية لطفلك فى الخارج وذلك حتى لا تتعرض للصدأ بسبب العوامل الجوية المختلفة، وهو الأمر الذي قد يعرض الطفل بعد ذلك للإصابة بالتيتانوس وهو مرض بكتيرى يؤثر على الجهاز العصبى للطفل إذا أصيب بجرح أو قطع من اللعبة المعدنية. إذا كانت أى لعبة لطفلك تحتوى على قطعة مكسورة فعليك أن تقومي بإصلاحها على أن يتم هذا الأمر بدون أي تأخير، مع الوضع في الاعتبار أنك يجب أن تهتمي بكل التفاصيل جيدا لكي تتمكني من الحفاظ على صحة وسلامة طفلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.wahet-aleslam.com/vb3
rabhi latif
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 29/05/2015
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: §§ طفلك والألعاب! §§   الثلاثاء يوليو 26, 2016 10:46 pm

شكرااااا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-musl.forumotion.com
 
§§ طفلك والألعاب! §§
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نجوم العرب :: الطفل و الطفولة :: الطفل و الطفولة-
انتقل الى: