نجوم العرب
مرحبا بك بين بساتين وازهار نجوم العرب ورحيق التواصل وشهدالمحبه والاخلاص منور بتواجدك معناويسعدنا تواصلك واشتراكك معنا اتمنى تفيد وتستفيد ولاتبخل علينا بمالديك.

نجوم العرب

منتدى عام اي شيء تريده موجود
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية القضاء على القمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rabhi latif
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 29/05/2015
العمر : 18

مُساهمةموضوع: كيفية القضاء على القمل   الثلاثاء يونيو 23, 2015 10:50 am

الإصابة بالقمل هي حالة مرضية يتعرض لها الجميع ، هي تشمل الكبار والصغار ، كما أنها عبارة عن إصابة الشعر بحشرات صغيرة جداً ، ويصعب التخلص منها بسهولة ، كما أنها تنتقل عن طريق العدوى بين الأشخاص ، ويمكن أن تنتقل بواسطة الأغراض الشخصية ، مثل فرشاة الشعر ، أو من خلال لمس أغراض شخص مصاب بها ، كما أنها تطير في الهواء وبالتالي من الممكن أن يصاب بها الإنسان من خلال الإقتراب من شخص مثاب بالمرض، وتكون أعراضها عبارة عن حكة شديدة في الشعر مما يسبب الإحمرار في فرة الرأس ، حيث أن تحرك القملة في قروة الرأس يسبب حالة من الحكة في الشعر ، كما أن الأم قد تلاحظ وجود بعض الحشرات على ملابس طفلها أو على أغراضه الشخصية ، فكما ذكرنا أنها تستطيع الطيران الأمر الذي يجعل منها قادرة على أن تعلق في الملابس .


تكثر حالات انتشار القمل بين الفتيات ، وذلك نظراً لطول شعرها ، كما أنها تصيب جميع الأعمار ولن تتركز ما بين عامي ال( 3 سنوات إلى 9 سنوات )، وهي الأعوام التي لا يدرك الطفل بها العنى الحقيقي للنظافة الشخصية و الإهتمام بالنفس .


من طرق الوقاية من الإصابة بالمقل ما يأتي :


1- توعية الأطفال حول موضوع القمل وموضوع النظافة الشخصية ، و أن تخبر الأم طفلها بعدم الإقتراب الشديد من الأطفال الآخرين ، و عدم لمس الأغراض الشخصية للأطفال الآخرين .


2- اهتمام الأم بأطفالها فمثلاً يمكن أن تقوم الأم بعمل حملة تنظيف على أولادها كل فترة من خلال القيام بالكشف عن رأسهم من أجل التأكد من خلو الشعر من أي شيء .


ومن أجل القضاء على القمل يمكن اتباع الخطوات التالية :


1- اللجوء إلى الصيدلية وشراء شامبو خاص بالشعر لعلاج الشعر المصاب بالقمل ، هذا الشامبو يقتل الحشرات ولكن لا يزيلها من الشعر ، وتبقى مهمة نزعها من الشعر مهمة الأم ، من خلال استخدام مشط ذو أسنان رفيعة من أجل تمشيط الشعر فتعلق الحشرات الميتة بين أسنان المشط .


2- تدليك فروة الرأس باستخدام زيت الزيتون الساخن ، حيث أن الزيت الساخن يعمل على تعطيل حركة المقلة ، وبالتالي يتم محاصرتها فيمكنك القضاء عليها .


3- الطريقة اليدوية ، وهي انتشال القمل من الشعر باستخدام اليدين من خلال إلتقاطها من الشعر وقتلها .


4- يكون استعمال الشامبو لمرة واحدة فقط ، وبعدها يكون قد قضى على القمل نهائياً ، ولكن هناك حالات يقتضي الأمر أن تستعمل الشامبو لأكثر من مرة ، كما ينصح الأطباء والمختصون أن يتم فحص الشعر بعد الحمام بسبع أيام للتأكد من موت جميع الحشرات أو ما زال متبقي منها القليل .


5- كما أن القمل إذا أصاب الأطفال الذكور قتكون الطريقة الأمثل هي حلق شعر الرأس بالكامل من أجل التخلص منه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arab-musl.mountadamajani.com
rabhi alaa
عضو(ة)
عضو(ة)


عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 13/06/2015

مُساهمةموضوع: رد: كيفية القضاء على القمل   الأربعاء يوليو 22, 2015 2:43 pm

مشكوووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفية القضاء على القمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نجوم العرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: